الاثنين، 26 أغسطس 2013

العسل

 العسل 
 








النحل يسعى بوحي من الله تعالى ليجمع من رحيق الزهور ذلك الشراب الذي يستقبله في بطنه ليخرجه من فمه عسلا وقد أودع فيه خلاصة النباتات الطبية مع تجهيزها لتصبح بلسما شافيا من كل داء .
وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم على ما جاء في كتاب (زاد المعاد في هدي خير العباد) يشرب العسل مخففا بالماء على الريق ويا حبذا لو شرب العسل على الريق بماء زمزم فإن الدواء الجامع والبلسم النافع لكل داء للوقاية من كل وباء بإذن الله تعالى ويعالج العسل كثير من الأمراض منها :- 

1- الحساسية :- 
يضاف على فنجان (قهوة أو شاي ) من العسل ودهن الورد ويدهن المكان الموجود به الحساسية صباحا ومساء مع تجنب المثيرات للحساسية كالبيض والمانجو .

2- لجمال المرأة وبهاء الوجه :-
يدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم في حالة استرخاء لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافئ ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك سوف يشع الوجه بالنضارة والإحمرار .

3- للحروق :- 
يؤتى بالعسل ويخلط بقدر من الفازلين ويدهن به الحرق صباحا ومساء حتى يقشر الجلد ولسوف تجد بقدرة الله سبحانه وتعالى أن الجلد وكأنه لم يصب بالحرق من قبل أو نضرب بيضة في ملعقة من العسل ويدهن بذلك مكان الحرق يوميا .

4- للجروح :-
يدهن الجلد بعسل النحل مع تضميده وتجنب البلل ولا تنزع الضماضة إلا كل ثلاثة أيام وستفاجأ باندمال الجرح وشفائه بلا تقيحات .

5- علاج الأرق :-
كوب من الحليب الدافئ ويحلى بملعة عسل النحل ويشرب قبل النوم بساعة... بعدها سرعان ما تنام نوما هادئاً ممتعا ً حتى أذان الفجر إن شاء الله .

6- للصرع :-
يشرب على الريق يوميا فنجان قهوة صغير من العسل وفي المساء ، ويقرأ ما تيسر من القرآن على كوب ماء ساخن محلى بالعسل ويشرب وبعد ذلك ينام المريض ويكرر ذلك لمدة أسبوع وسوف ينتهي الصرع بإذن الله تعالى .

7- لجميع أمراض العيون :-
يكتحل بعسل النحل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة صغيرة منه يوميا .

8- للحموضة :
يبلع فص ثوم على الريق بكوب من الحليب محلى بالعسل لمدة خمس أيام أو يشرب الحليب كوبا عند اللزوم وحبذا الإكثار منه .

9- لعلاج القيء :-
يغلى القرنفل جيدا ويحلى بالعسل ويشرب منه بقدر فنجان من القهوة قبل كل أكلة فإنه يوقف القيء ويمنع الغثيان .

10- للقرحة :- 
يؤخد نصف كوب قهوة عسلا وكوب حليب ساخن ويمزجان معا بطحين قشر الموز المجفف ويؤخذ منه قدر ملعقة صباحاً ومساءً لمدة شهر .

11-لجميع أمراض الكبد :-
يؤخذ لحاء البلوط بعد طحنه جيداً بمقدار ملعقة وتعجن في فنجان عسل وتؤخذ على الرق يوميا بلا انقطاع .

0 التعليقات:

إرسال تعليق