الجمعة، 16 أغسطس 2013

البصل

البصل
  يعد البصل من أقدم الخضراوات التي عرفها الإنسان واستخدمها في حياته وقدعرفوه ملطفا ومحمرا للجلد خصوصا وجه الإنسان إذا دلك به كما أن بذوره تذهب البهاق وله فوائد عديدة وعلاجات متعدده لعدة أمراض من أهمها:-
1) السعال الديكي:- يطبخ البصل في ماء مغلي يذاب فيه سكر نبات حتى يتم عقده ويصبح كالعسل ويوضع في قارورة ويؤخذ منه ملعقة بعد كل أكل وللأطفال ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا .
2)للربو:- يشرب فنجان صباحا ومساء من مزيج العسل وعصير البصل ويستمر على ذلك لمدة شهر كامل فإنه مفيد للغاية في علاج الربو بإذن الله .
3)التهاب الرئة :- توضع لبخة بصل مسخن فوق الصدر مع لفها بقماش وذلك قبل النوم يوميا فهو علاج للقضاء على الإلتهاب الرئوي إن شاء الله تعالى .
4)للقوة والنشاط :يشرب عصير البصل المخلوط بعصير الطماطم وعليه قليل من الملح فإنه يقوي ويجدد النشاط في أي وقت ويسلق البصل مع لحم الضأن ويضرب بعد ذلك معا في الخلاط مع كوب قمح مستنبت ويشرب كالمرق بعد الغداء بساعتين فإنه يمنح الجسم قوة ونشاطا وحيوية وتطحن بذور الفجل ويعجن في عصير البصل ويؤكل ذلك بزيت زيتون مع الجبنة والزعتر الناعم فإنه مقوي جدا.
4)للأمراض النفسية :- يسلق البصل بقشره ويؤكل بعد ذلك أو يؤخذ عصير البصل مع عصير الخس مع ملعقة عسل ويضرب هذا الخليط بالخلاط ويشرب مثلجا .
5) للسرطان :- يؤخذ قشرة البصل بعد تجفيفه جيدا في الشمس ثم يطحن مع قدره وزنا من لحاء البلوط ويعجنان في العسل وتؤخذ منه ملعقة بعد كل أكله مذابة في عصير الجزر يوميا لمدة شهر يوميا ومع ذلك يستنشق بخار البصل قبل النوم لنفس المدة . 
(وغير ذلك الكثير من الفوائد )

0 التعليقات:

إرسال تعليق